موقع علاجك

علاجك من كل الامراض

علاج العادة السرية عند البنات

علاج الاستمناء العلاج :

اءن ّ الدواء لا يمكن أن يكون مؤثّراً ما لم يقتنع المتعاطي بجدواه ، ويصبر علي مرارته ؛ لكي يعود بعد ذلك معافي ً سليماً باءذن الله تعالي . والعلاج هنا علاج شرعي وآخرسببي .

 

علاج العادة السرية عند البنات

العلاج السببي :

1. اصرف وقتلك الذي هو حياتك وعمرك فيما ينفعك ـ لا سيما وقت الفراغ ـ وذلك في نشاطات مفيدة كممارسة الرياضة ، ومنها السباحة وتعلُّم الرماية وركوب الخيل ، كذلك من الاشياء المفيدة قراءة الكتب النافعة ثقافياً ودينياًوالمشاركة في النشاطات الصيفية الهادفة .

2. أكثر من زيارة الرحم ، ففي ذلك أجر عظيم ، وتسلية للنفس ، واءشغال لها عما حرم ّ الله، وتبادل لاطراف الحديث المباح مع الاقارب والاحباب .

3. اضرب في الارض لتحصيل أسباب الرزق ، ومن ذلك العمل في تجارة مباحة ، أو الالتحاق بأحد المعاهد لنيل مؤهلات تساعدك في الحصول علي وظيفة مناسبة تكسب من ورائها مالاً تنفق منه علي نفسك ، وتستعين به علي أُمورحياتك

4. زيارة الاماكن المقدَّسة المنتشرة في أرجاءالمعمورة ، مع المحافظة علي الصلوات الخمس وقتاً وأداءً،والحرص علي اصطحاب الصالحين في رحلاتك وجولاتك ،فاءن لم تفعل فاعلم أن ّ الوحدة خير من رفيق السوء.

 

علاج العادة السرية عند البنات

أخي الشاب : اءنك متي ما صدقت النية ، وعزمت باءخلاص علي ترك هذه العادة ، فاءن ّ الله سيعينك وينصرك علي نفسك ،ويجعل لك سلطاناً علي هواك والشيطان ، فلا يستطيعان اءليك سبيلاً، اعتصم بحبل الله ولا تستكن لوساوس الشيطان ،فاءنَّه سيحاول استغلال اءدمانك علي هذه العادة ليثير شهوتك ويلهب غريزتك ؛ كي يوقعك في شراك المعصية من جديد. وفي الختام أسأل الله أن يغفر لنا، ويعيننا علي جهادأنفسنا، كما أسأله أن يوفقنا لما فيه صلاحنا دنيا وآخرة ، اءنَّه سميع مجيب .

 

 

علاج العادة السرية عند البنات

أما العلاج الشرعي وهو الاهم ّ فهو:

1. التوبة الصادقة إلى الله عزَّوجل َّ، الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات ، تب إلى الله من جميع الذنوب ولاتسوّف ، فكم من مدفون تحت الثري يتمنّي أن يعودللدنيا ليتوب من ذنوبه ، ولكن هيهات ذلك .

2. طلب العون من الله عزّ وجل ّ، ودعاؤه والفرار اءليه كلّما راودتك نفسك ، فاءن الله سيعينك ويصرف عنك أسباب الارتكاس ، قال تعالي : (وَ قَال َ رَبُّكُم ُ ادْعُوني اَسْتَجِب ْ لَكُم ْ اءِن َّ الَّذِين َيَسْتَكْبِرُون َ عَن ْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُون َ جَهَنَّم َ دَاخِرِين َ ). وقال سبحانه : ( اَم ْ مَن ْ يُجِيب ُ الْمُضْطَرَّ اءِذَا دَعَاه ُ وَ يَكْشِف ُالسُّوءَ وَ يَجْعَلُكُم ْ خُلَفَاءَ الاَرْض ِ اَاءِلَه ٌ مَع َ الله ِ قَلِيلاً مَاتَذَكَّرُون َ) . أليس الاستمناء من السوء الذي تريد أن يكشفه اللهعنك ؟

3. غض ّ البصر عن محارم الله، فقد أخبر المصطفي عليه الصلاة والسلام أن ّ العينين تزنيان ، وزناهما النظر في ما حرم الله، كما أن ّ النظر سهم مسموم من سهام اءبليس يثير الشهوة الخامدة ، فيجعل منها بركاناً، ولابدّ للبركان من متنفّس ، فاءن لم يجد متنفّساً مباحاً ثار بقوة فيما حرّم الله،ولا يسلم من ذلك اءلاّ من عصمه الله.

4. بادر إلى الوضوء كلّما راودتك نفسك وصل ِّ ركعتين تُقبِل فيهما علي الله بقلبك وعقلك ، وذلك أن ّ الوضوء يكسرحدّة الشهوة ، والصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر.

5. الاءكثار من الصيام الذي هو من أنفع الوسائل ،ذلك ان ّ الصوم يخمد نار الشهوة التي تتخذ من الطعام وقوداً لها.

6. استحضر عظمة الله الذي يراك كلّما مارست هذه العادة القذرة ، وتذكر يوم الحساب عندما تقف بين يدي اللهفيذكِّرك بما كنت تعمل في الدنيا.

7. بادر إلى الزَّواج ، فاءنّه أنجع وأفضل وسيلة لنيل الراحة النفسيّة وهدوء البال ، وقطع الطريق أمام الاوهام والتخيّلات الباطلة التي تجرّ النفس إلى الوقوع في الحرام

8. ابتعد قدر الاءمكان عن مواطن الفتن كالاسواق ،كذلك تجنَّب رفاق السوء الذين لم تجن ِ منهم سوي تضييع الوقت في أُمور تافهة ، واكتساب ذنوب تندم علي فعلها يوم القيامة .

9. الصبر والمجاهدة في سبيل الله فاءن ّ الله سيكون معك وسوف يثيبك علي صبرك وجهادك لنفسك ، قال تعالي : (يَا اَيُّهَا الَّذِين َ آمَنُوا اسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَ الصَّلَوة ِ اءِن َّالله َ مَع َ الصَّابِرِين َ ) . وقال جل َّ شأنه : (وَ الَّذِين َ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُم ْ سُبُلَنَا وَ اءِن َّ الله َلَمَع َ الُْمحْسِنِين َ).

 

علاج اللعادة السرية عند البنات بالصور

علاج اللعادة السرية عند البنات بالصور

علاج العادة السرية عند البنات

 

القوانين التسعة تمهيد للدخول :  فأقول لكل من أراد التخلّص من هذه العادة

: اءنه توجدتسعة قوانين أو تسع خطوات ـ اءن صح ّ التعبير ـ ، يجب لمن كان مصاباً وأراد الخلاص من هذ العادة ، أو كان غيرمصاب وأراد أن يفعل الشي ء الذي يجنِّبه الوقوع في شراك هذه العادة ، فعليهما أن يسيرا عليها بدقَّة وحرص منهما علي اءتمام المهمّة الحاسمة ، والنهاية الناجحة ، والا´ن اءذا كان قدعزم علي هذا بنيّة صادقة ، وبعد التَّوبة النَّصوح لله تعالي وتبارك . اءن ّ الموضوع الاوّل الذي يجب أن ينتبه اءليه الاءخوة المصابون بهذه العادة ، هو اءمكان القضاء علي هذه العادة «الاستمناء» ذات الا´ثار الوخيمة ، اءذا عولجت بصورة صحيحة مستمرّة مع العزيمة والاءصرار، ويشهد بذلك الاطبّاء وكثير من الافراد الذين كانوا مصابين بهذه العادة ،وقد دخلوا في الصراع معها في مرحلة التخلّص منها، وفعلاًتمكَّنوا من التخلّص منها علي الاءطلاق ، وبعد هذا لا يمكن أن يعودوا اءليها بأي حال ٍ من الاحوال . وأيضاً الشي ء الذي يجلب الانتباه هو أن ّ أكثر الا´ثارالسلبية التي تنتج عن هذه العادة ، سترتفع عن المصاب بعدمدّة قصيرة من فترة تركها؛ لان ّ نموَّ الشباب المتزايديستطيع أن يعوض أكثر ما فقده الجسم في زمان ممارسة هذه العادة ، وكما أن ّ جراحات الاطفال والشباب تلتئم بسرعة ، فاءن ّ آثار هذه العادة السلبية سترتفع بعد مدة قصيرة من زمان تركها، اءن شاء الله تعالي . اءن ّ هؤلاء الشباب المصابين بهذه العادة وهم في يأس من شفائهم وتحسنهم ، أو أنَّهم متردِّدون في ذلك ، علي غير صواب في هذا التصوّر ؛ فاءن ّ اليأس والتردُّد يشكّلان أكبر مانع في طريق شفائهم وعلي هذا الاساس فاءن ّ أوّل وأهم ّ موضوع يجب أن يؤمن به المصاب ، هو اءمكان الشفاء وترك هذه العادة المشؤومة ، والتخلّص من عواقبها السلبية ، يمكن التعويض فيها بعد الترك ولو لمراحل وخطوات عدَّة ، مثل أن يقوم الشخص بالعلاج الطبي ِّ لتعويض النقص والمرض الحادث في الجسم ، من جرّاء هذه العادة أو وضع برنامج غذائي مدروس ؛ لكي يعوِّض الجسم هذه الخسارة الحادثة من هذه العادة .

علاج العادة السرية عند البنات

القانون الاوّل «اجتناب أي تحريك جنسي غير طبيعي

القانون الثاني «تهيئة برنامج لمل ء وقت الفراغ وتقسيمه تقسيماًجيّداً مُنسَّقاً».

القانون الثالث «العادة لكي تزول لابدّ أن تخلفها عادة تساويها قُوَّة وتعاكسها اتجاهاً».

القانون الرابع وهو تجنُّب الاءنعزال والاءنزواء عن المجتمعات السليمة وتجنُّب الوحدة » .

القانون الخامس «عدم التفريط في الزواج المتعقل في أوّل فرصة ».

القانون السادس «هذه العادة يمكن أن تزول بسهولة ».

القانون السابع «الوقاية الكاملة من العادة السرّية ».

القانون الثامن «التقوية العامّة للفكر وللجسد والعناية المركَّزة بالغذاء».

القانون التاسع «الاستعانة بالاءيمان والقرآن والعقائد الدينية ، هو الباب الاول والاخير الذي منه يمكن الخروج إلى بَرِّ الامان من شراك هذه العادة الشيطانية ».

علاج العادة السرية عند البنات

علاجك فى 28 - أغسطس - 2012

اترك تعليقاً


  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Youtube
تفسير التخمة في المنام

موقع لتفسير الاحلام فورا

موقع علاجك هو اول موقع لتفسير الاحلام فورا وبشكل مباشر اولا ...

شريط ادوات موقع علاجك

حمل شريط ادوات علاجك لمتابعة اجد

يمكنك الان عزيزي القارئ اضافة شريط ادوات موقع علاجك لمتابعة ...

تفسير اكل الجراد في المنام

  تفسير اكل الجراد في المنام ومن رأى “ أنه أخذ الجراد ...

تفسير رؤية الجراد في المنام

تفسير رؤية الجراد في المنام جراد “ هو في المنام عذاب ...

تفسير الفار في المنام

تفسير رؤية الفار في المنام ومن رأى “ الجرذ في بيته ...

تفسير ذبح الخروف في المنام

تفسير ذبح الخروف في المنام -جدي “ هو في المنام ولد “ ...

تفسير ركوب الجاموس في المنام

تفسير ركوب الجاموس في المنام ومن رأى “ أنه ملك جماعة ...

الرعاه